منتديات سوهاج


 
الرئيسيةبوابة سوهاجمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم بحمد الله تعالى إفتتاح شبكة سوهاج الإلكترونية على الروابط التالية :


شاطر | 
 

 «الضرائب» تستعد لإصدار إقرارات جديدة للصيادلة والمشروعات الصغيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed2010
سوهاجي مشارك
سوهاجي مشارك


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 08/04/1979
السن : 38
محل الإقامة : السعوديه
المزاج : رايق جدا
تاريخ التسجيل : 02/11/2009
عدد المساهمات : 70
نقاط : 200
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: «الضرائب» تستعد لإصدار إقرارات جديدة للصيادلة والمشروعات الصغيرة   الخميس ديسمبر 31, 2009 1:42 am

أعلن أشرف العربى، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن «المصلحة» بدأت الاستعداد لموسم الإقرار الجديد للضريبة على الدخل ٢٠٠٩/٢٠١٠، والذى يبدأ اعتباراً من أول يناير ٢٠١٠ حتى ٣١ مارس لـ«الأفراد»، وحتى ٣٠ أبريل بالنسبة للأشخاص الاعتباريين «الشركات»، من خلال إصدار الجيل الخامس للإقرارات، والذى سيتم من خلاله تطوير النماذج القائمة، وإضافة نماذج جديدة للإقرارات تتناسب مع طبيعة بعض الفئات مثل الصيادلة والمخابز وغيرها من فئات المشروعات الصغيرة،
وأشار العربى فى بيان صحفى، أمس، إلى أن الإقرارات ستكون جاهزة فى المأموريات، مع بداية الموسم، وأصدر تعليماته إلى رؤساء المناطق والمأموريات بتوفير مكان لائق لاستقبال الممولين فى جميع المأموريات وتقديم كل التسهيلات التى تكفل راحة الممول.
وقال إنه سيتم تكليف مأموريات الضرائب على المبيعات لتلقى إقرارات الضريبة على الدخل، بالإضافة إلى أعمالها فى إطار المصلحة الموحدة، أما فيما يخص المشروعات الصغيرة فسوف تكون الإقرارات جاهزة فى المأموريات مع بداية الموسم.
وتقرر عقد اتفاقيات منفردة بين المصلحة وبعض الفئات، تستمر لمدة ٣ سنوات، يتم بعدها إعادة النظر فى مبلغ الضريبة المحددة، وستتولى المصلحة إعداد الإقرار الضريبى الخاص بكل فئة، ودعا العربى أصحاب المشروعات الصغيرة فئة «ب، ج» إلى الالتزام بتسجيل أنفسهم فى المأموريات، التى يتبعونها جغرافياً،
وقال: «تم إنشاء سجل خاص بكل مأمورية لتسجيل المنشآت الصغيرة، التى ستلتزم بتقديم طلب لمحاسبتها ضريبياً كمنشآت صغيرة».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 49
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: «الضرائب» تستعد لإصدار إقرارات جديدة للصيادلة والمشروعات الصغيرة   الجمعة يناير 01, 2010 4:05 am

وقد سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء عن العمل في البنوك الربوية أو العمل بمصلحة الجمارك أو العمل بمصلحة الضرائب ، وأن العمل في الجمارك يقوم على فحص البضائع المباحة والمحرمة كالخمور والتبغ ، وتحديد الرسوم الجمركية عليها .

فأجابت : إذا كان العمل بمصلحة الضرائب على الصفة التي ذكرت فهو محرم أيضا ؛ لما فيه من الظلم والاعتساف ، ولما فيه من إقرار المحرمات وجباية الضرائب عليها ) اهـ .

"فتاوى اللجنة الدائمة" (15/64) .

ومن هذا يتبين أن أخذ هذه الرسوم والضرائب ، أو كتابتها والإعانة عليها ، محرم تحريما شديداً .

ثانياً :

نظراً لأن هذا الظلم واقع على المسلمين ، وامتناعك من العمل فيه لن يرفعه ، فالذي ينبغي في مثل هذه الحال – إذا لم نستطع إزالة المنكر بالكلية – أن نسعى إلى تقليله ما أمكن .

فإذا كنت تعمل في هذا العمل بقصد رفع الظلم وتخفيفه عن المسلمين بقدر استطاعتك ، فأنت في ذلك محسن ، أما من دخل في هذا العمل بقصد الراتب ، أو الوظيفة , أو تطبيق القانون ، ونحو ذلك فإنه يكون من الظلمة ، ومن أصحاب المكس ، ولن يأخذ من أحد شيئاً ظلماً إلا أُخِذَ بقدره من حسناته يوم القيامة . نسأل الله السلامة والعافية .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في "مجموع الفتاوى" (28/284) :

"وَلا يَحِلُّ لِلرَّجُلِ أَنْ يَكُونَ عَوْنًا عَلَى ظُلْمٍ ; فَإِنَّ التَّعَاوُنَ نَوْعَانِ :

الأَوَّلُ : تَعَاوُنٌ عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى مِنْ الْجِهَادِ وَإِقَامَةِ الْحُدُودِ وَاسْتِيفَاءِ الْحُقُوقِ وَإِعْطَاءِ الْمُسْتَحَقِّينَ ; فَهَذَا مِمَّا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ وَرَسُولُهُ . . . .

وَالثَّانِي : تَعَاوُنٌ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ، كَالإِعَانَةِ عَلَى دَمٍ مَعْصُومٍ ، أَوْ أَخْذِ مَالٍ مَعْصُومٍ ، أَوْ ضَرْبِ مَنْ لا يَسْتَحِقُّ الضَّرْبَ ، وَنَحْوَ ذَلِكَ ، فَهَذَا الَّذِي حَرَّمَهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ . . .

ومَدَارَ الشَّرِيعَةِ عَلَى قَوْلِهِ تَعَالَى : ( فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ ) ; وَعَلَى قَوْلِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم : (إذَا أَمَرْتُكُمْ بِأَمْرِ فَأْتُوا مِنْهُ مَا اسْتَطَعْتُمْ) أَخْرَجَاهُ فِي الصَّحِيحَيْنِ .

وَعَلَى أَنَّ الْوَاجِبَ تَحْصِيلُ الْمَصَالِحِ وَتَكْمِيلُهَا ; وَتَعْطِيلُ الْمَفَاسِدِ وَتَقْلِيلُهَا . فَإِذَا تَعَارَضَتْ كَانَ تَحْصِيلُ أَعْظَمِ الْمَصْلَحَتَيْنِ بِتَفْوِيتِ أَدْنَاهُمَا ، وَدَفْعُ أَعْظَمِ الْمَفْسَدَتَيْنِ مَعَ احْتِمَالِ أَدْنَاهَا : هُوَ الْمَشْرُوعُ .

وَالْمُعِينُ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ مَنْ أَعَانَ الظَّالِمَ عَلَى ظُلْمِهِ ، أَمَّا مَنْ أَعَانَ الْمَظْلُومَ عَلَى تَخْفِيفِ الظُّلْمِ عَنْهُ أَوْ عَلَى أَدَاءِ الْمَظْلِمَةِ : فَهُوَ وَكِيلُ الْمَظْلُومِ ; لا وَكِيلُ الظَّالِمِ ; بِمَنْزِلَةِ الَّذِي يُقْرِضُهُ ، أَوْ الَّذِي يَتَوَكَّلُ فِي حَمْلِ الْمَالِ لَهُ إلَى الظَّالِمِ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«الضرائب» تستعد لإصدار إقرارات جديدة للصيادلة والمشروعات الصغيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوهاج :: الركن الخدمي :: أخبار سوهاج-
انتقل الى: