منتديات سوهاج


 
الرئيسيةبوابة سوهاجمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم بحمد الله تعالى إفتتاح شبكة سوهاج الإلكترونية على الروابط التالية :


شاطر | 
 

 تداعيات مجزرة نجع حمادى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 49
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: تداعيات مجزرة نجع حمادى   الثلاثاء يناير 19, 2010 1:08 am

وجهت نيابة شمال قنا تهمة «الإرهاب»، بالإضافة لاتهامات بالقتل العمد، وإثارة الفتن الطائفية، وحيازة أسلحة نارية، والمساس بممتلكات عامة للمتهمين الثلاثة بقتل المصريين السبعة في أحداث ليلة عيد الميلاد.

وعلمت صحيفة «منتدى ابناء سوهاج» الاحد أن محمد أحمد حسن، الشهير بـ«حمام الكمونى» المتهم الرئيسى في أحداث نجع حمادي قد أنكر جميع التهم المنسوبة إليه خلال التحقيقات أمام النيابة، وقال إنه لا يعلم شيئاً عن الجريمة. بينما واصلت النيابة العامة الاستماع إلى أقوال المتهمين الثانى والثالث، وأمرت بحبس الثلاثة ١٥ يوماً على ذمة التحقيق.

فيما أكد محضر الشرطة الذى تسلمته النيابة أن هناك «محرّض» على ارتكاب هذه الجريمة، لم تتحدد هويته بعد، وبأن المتهمين الثلاثة خططوا للجريمة قبل الحادث بأيام، واختاروا ليلة عيد الميلاد للتنفيذ.

وكانت نيابة شمال قنا الكلية قد بدأت السبت، التحقيق مع المتهمين الثلاثة بارتكاب مذبحة نجع حمادي، التي وقعت مساء الأربعاء الماضي وراح ضحيتها ٧ قتلى و9 مصابين، ونقلت أجهزة الأمن المتهمين وسط حراسة مشددة خوفاً من الهجوم عليهم. وباشر بالتحقيقات أحمد عبدالباقى، رئيس النيابة الكلية، وحضر محام واحد مع المتهمين الثلاثة في جميع جلسات التحقيق.

وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة مسلحين أطلقوا وابلا من الرصاصفي السابع من الشهر الجاري على مجموعات من المسيحيين في وسط المدينة قرب المطرانية عشية عطلة عيد الميلاد، حيث يحتفل الأقباط الأرثوذكس في مصر بعيد الميلاد في السابع من يناير من كل عام.

وأشار مصدر طبي الى أن 3 من المصابين في حالة خطيرة ونقلوا الى مستشفى بمحافظة سوهاج المجاورة لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان أن حارس المطرانية وهو مسلم قتل أيضا في إطلاق النار الذي كان عشوائيا، على حد تعبيرهم.

وتجددت المصادمات مساء الجمعة في عدة مناطق بنجع حمادي، وقرية بهجورة القريبة منها، استمرت نحو ٦ ساعات، وأسفرت عن احتراق ٦ منازل و١٦ محلاً وإصابة اثنين، قبل أن تتدخل قوات الأمن بقنابل مسيلة للدموع لفرض السيطرة على الأوضاع. وجاء ذلك عقب تظاهر نحو ٢٠٠ شاب أمام المطرانية هتفوا بأسماء الضحايا ووجهوا سباباً إلى أجهزة الأمن، فيما خرج العشرات من الشباب بقرية بهجورة إلى الشوارع واشتبكوا بالحجارة والعصي والأسلحة البيضاء، ونجحت أجهزة الأمن في فض الاشتباكات في الثانية من صباح السبت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 49
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: تداعيات مجزرة نجع حمادى   الثلاثاء يناير 19, 2010 1:20 am

تظاهر مئات الاقباط داخل كاتدرائيتهم في قلب القاهرة مساء الاربعاء للاحتجاج على الاعتداء الذي وقع الاسبوع الماضي في مدينة نجع حمادي بصعيد مصر وقتل خلاله ستة منهم اضافة الى شرطي.

وتجمع عدة مئات من الاقباط في باحة الكنيسة في انتظار العظة الاسبوعية للبابا شنودة الثالث، التي يلقيها مساء كل اربعاء، واخذوا يرددون هتافات تطالب بمحاكمة المسؤولين عن اعتداء الاربعاء الماضي الذي وقع عشية احتفالهم بعيد الميلاد في نجع حمادي.

وهتف المتظاهرون بالعامية المصرية "بابا شنودة احنا معاك خد موقف الشعب وراك"، كما هتفوا "انبا كيرلس اوعى تلين، صلح تاني مش عايزين".
وكان الانبا كيرلس اسقف مطرانية نجع حمادي انتقد بعد اعتداء الاربعاء الماضي جلسات الصلح العرفية التي تفضل السلطات المحلية في مختلف المحافظات المصرية اللجوء اليها لاعادة الهدوء بعد كل صدامات تقع بين المسلمين والاقباط.

ويعتقد الاقباط بشكل عام ان هذه المصالحات الودية تتيح لمن يرتكب اي اعتداء ضدهم من المسلمين الافلات من العقاب اذ انه لا يتم احالة المتهمين الى المحاكمة امام القضاء.

وكانت الشرطة المصرية اعلنت الجمعة القبض على ثلاثة اشخاص اكدت انهم مرتكبي اعتداء نجع حمادي وانهم مسجلون خطر اي لهم سوابق جنائية.
كما اوقفت الشرطة الاحد 42 شخصا (14 مسلما و28 قبطيا) يشتبه في مشاركتهم في اعمال عنف بين مسلمين واقباط وقعت بعد 48 ساعة من اعتداء الاربعاء في قريبة بهجورة القريبة من نجع حمادي.
وجددت هذه الاحداث مخاوف الاقباط (قرابة 10% من ال 80 مليون مصري) الذين يشعرون اكثر فأطثر بالغربة والتهميش بسبب تصاعد الاسلمة الشكلية في المجتمع المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تداعيات مجزرة نجع حمادى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوهاج :: الركن الخدمي :: أخبار سوهاج-
انتقل الى: