منتديات سوهاج


 
الرئيسيةبوابة سوهاجمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم بحمد الله تعالى إفتتاح شبكة سوهاج الإلكترونية على الروابط التالية :


شاطر | 
 

 سقوط أول قتيل في أحداث شغب أخميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin

المدير العامالمدير العام
avatar

الجنس : ذكر
محل الإقامة : السعودية
الهواية / العمل : الصداقة الجادة
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
عدد المساهمات : 1401
نقاط : 1534
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: سقوط أول قتيل في أحداث شغب أخميم   الأحد مايو 02, 2010 5:40 am


جانب من التجمهر

الشرطة تحول أخميم إلى ثكنة عسكرية


المصدر : اليوم السابع (كتب محمود مقبول)
النيران تحت الرماد.. هذا هو الحال فى مركز أخميم بمحافظة سوهاج، فى ظل توقعات باندلاع مصادمات جديدة بين الأهالى والأمن بعد أن لقى محمود شعبان حمدان (14 سنة) طالب بالصف الثانى الثانوى، "أزهرى بمعهد البصراوى" ومقيم مدينة أخميم مصرعه عصر اليوم، عقب إصابته أثناء مظاهرة لأهالى أخميم مساء الثلاثاء، إثر سقوط قنبلة مسيلة للدموع فوق رأسه، حسبما ذكر شهود عيان.
من جانبه نفى مصدر أمنى مسئول الواقعة، وقال إن سبب الوفاة يرجع إلى إصابة المجنى عليه فى حادث اصطدام بموتوسيكل أثناء عبوره الطريق عشية الأحداث فى نفس توقيت المظاهرة، مشيراً إلى إصابة شقيقه بحالة إغماء عقب إعلان وفاة شقيقة.
وأخطرت النيابة العامة وسط تكتم وإجراءات أمنية مشددة من إدارة مستشفى سوهاج الجامعى والمسئولين بسوهاج حول الأسباب الحقيقة لوفاة المجنى عليه، بينما ذكر مصدر طبى مسئول بمستشفى سوهاج، أن المجنى عليه حسب تقرير قسم الاستقبال حضر، وهو يعانى من نزيف حاد بالمخ وكسر بالجمجمة نتيجة سقوط جسم صلب فوق رأسه.
وذكر شهود عيان أن المجنى علية ذهب لشراء عشاء لأسرته وأصيب بسقوط قنبلة "مسيلة للدموع" فوق رأسه أحدثت كسراً فى الجمجمة ونزيفاً حاداً بالمخ، وذلك عقب إطلاق ضباط قنابل مسيلة للدموع "رفضوا ذكر أسمائهم" وتم نقله لمستشفى أخميم المركزى مساء يوم الثلاثاء الماضى، والذى رفض استقباله نظراً لخطورة حالته، وتم تحويله إلى مستشفى سوهاج الجامعى ودخل فى غيبوبة تامة حتى لفظ أنفاسه الساعة الثالثة والنصف مساء اليوم الجمعة.
واحتشد العشرات من أسرة المتوفى أمام مشرحة مستشفى سوهاج الجامعى وتعالت صرخات والدته سعدية حامد وأجهشت بالبكاء، وهى تقول: "يا رب إحنا غلابة وولدى راح يجيب العشا لأخواته اليتامى مشفتوش غير جثة فى المستشفى"، وتعالت صرخاتها: "أنا بشكى ليك يا رب تاخد حق ولدى من الشرطة.. حسبنا الله ونعم الوكيل".
أثناء تغطيتها بمستشفى سوهاج الجامعى بتكتل شديد من بعض الأهالى الذين رفضوا التصوير بتعليمات من أجهزة الأمن وحاولوا الاعتداء علينا، وقالوا روحوا فى داهية وخلينا نربى أولادنا"، وذلك أثناء الحديث مع والدة المجنى عليه
فى نفس الوقت هاجم اللواء محسن النعمانى من سماهم بقلة من المنحرفين والمأجورين، وقال إن أجهزة الأمن تعرفهم وحددتهم وهم الذين يقفوا وراء أحداث الشغب، مضيفاً أثناء تفقده للمدافن الجديدة بحى الكوثر أننا ماضون فى نقل المقابر القديمة إلى حى الكوثر ولن نرضخ لابتزاز القلة المنحرفة.
ترجع الواقعة إلى مظاهرات أهالى أخميم، والتى شارك فيها أكثر من 10 آلاف مواطن، احتجاجاً على نقل "جبانات ذويهم بأخميم " المعروفة بالمنطقة الأثرية إلى المدافن الجديدة بحى الكوثر بسوهاج، حيث اعتدى فيها المتظاهرون على الوحدة المحلية بأخميم وأحرقوا إطارات السيارات وكسروا عدداً من نوافذ الأتوبيسات ومستشفى سوهاج العام.
من ناحية أخرى دفن القتيل محمود شعبان حمدان بالجبانات القديمة ، بينما استقبلت الجبانات الجديدة أول حالة وفاة وسط إجراءات أمنية مشددة ووجود هدوء من ناحية الأهالى ن وشارك في تشييع الجنازة العديد من القيادات بالحافظة وبمركز أخميم
روابط ذات صلة :

.......التوقيع ..........................................................
www.xn--mgbkt4fe.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.xn--mgbkt4fe.com
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 49
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: سقوط أول قتيل في أحداث شغب أخميم   الأحد مايو 02, 2010 7:15 am

يعنى يا على تقول انك متابع الموضوع عن كسب وعندما قلت ان هناك خمس قتلى طلبت توثيق المعلومة واليوم تقول فى متنى الخبر الذى نقلتة وأخطرت النيابة العامة وسط تكتم وإجراءات أمنية مشددة من إدارة مستشفى سوهاج الجامعى والمسئولين بسوهاج حول الأسباب الحقيقة لوفاة المجنى عليه، بينما ذكر مصدر طبى مسئول بمستشفى سوهاج، أن المجنى عليه حسب تقرير قسم الاستقبال حضر، وهو يعانى من نزيف حاد بالمخ وكسر بالجمجمة نتيجة سقوط جسم صلب فوق رأسه.
شفت ياعلى ان الامن المصرى ماذا يفعل بالمواطنيين فى الصعيد ؟؟ وكيف يتم التستر على فضائح الشرطة ؟ وكيف يعمل الاعلام المصرى الكذاب المنافق فى دولة الفلاحين حتى النيابة اصبحت تابعة للنظام الفاسد وانت تعلم كيف الوضع فى الصعيد هل يسكت اهل القتيل ؟ام يطالبون بالثار من الشرطة ؟؟ وهل عندما يقتل رجل شرطة او تخرب مصلحة حكومية نقول هذا ارهاب ام ثار اخى نحن امام معادلة سهلة وصعبة فى نفس الوقت وكل يوم توضح سياسة الحكومة وهى جوع كلبك يمشى وراك ارى ان نهاية دولة الفلاحين والعملاء قريبة جدا وسوف تكون هناك مصادمات وقتلى بالالف بين المواطنين والشرطة وهى شرارة الحرب الاهلية وبعدها تعود مصر الى العهد الاول وتحكم بالشريعة الاسلامية تذكر هذا الموضوع جيدا وقلت فى مقال سابق لى ان الصعيد هو الاسد النائم وليس لدية شى يخسرة وسوف تجد فصول دماوية بدأ من احداث الكشح وترسباتها التى لم تنتهى مرورا باحداث نجع حمادى واليوم مع الشرطة فى اخميم جميع هذة المشاكل يقف خلفها وضلعها الثابت هم النصارة اقباط الصعيد وهذا يدل على ضعف القيادة وفساد النظام الوضعى ويجب علينا نحن ابناء سوهاج ان لانصع رؤسنا فى الرمال لابد من نرفع اصواتنا علية ضد النظام الوضعى ونطالب بسرعة تطبيق الشريعة تخيل ان هذا القتيل اخوك ماذا انت فاعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 49
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: سقوط أول قتيل في أحداث شغب أخميم   الأحد مايو 02, 2010 7:46 am

الهم انت المنتقم الجبار انصر الحق على الباطل الهم اجعل حصار اخميم بداية الحكم بشرعك وسنة نبيك الهم نتضرع اليك رهبة وخشية منك الهم اجعل مصر اسلامية وخلصنا من النظام البأئس الفاسد امين امين امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

المدير العامالمدير العام
avatar

الجنس : ذكر
محل الإقامة : السعودية
الهواية / العمل : الصداقة الجادة
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
عدد المساهمات : 1401
نقاط : 1534
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: سقوط أول قتيل في أحداث شغب أخميم   الأحد مايو 02, 2010 2:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي اشرف التعليق مخالف وتركته فقط للرد على حضرتك
أ/ اشرف مع احترامي لحضرتك وانت تعلم اني لا انتمي إلى أي حزب سياسي ولكن انتمى الى كلمة احق اقولها فقط ، هل تقصد أن تكتم النيابة والمستشفى على الخبر أن هؤولاء القتلى الخمسة إيضاً متكتم علي وفاتهم ؟؟
واين ذويهم الم يسألوا عنهم ؟؟ سننتظر ما تسفر عنه الأيام .
بالعكس إعلامنا فاضحنا ولم نجد إعلام ينشر غسيله على الملأ كما يقولون إلا إعلامنا ولا مجال للكذب فكل ما يقع تحت يد أي إعلامي تجده في اول لحظة إما على القنوات الفضائية أو على صفحات الجرائد ، وانت تعلم اثر ذلك على معاملتنا علينا كمغتربين من قبل أصدقائنا في العمل .
اما ما تقول عنه انها دولة فلاحين ، فهذه يا اخي دولتي ودلوتلك ودولة كل مصر والمصريين ولكن للأسف يا اخي كل واحد فينا عامل نفسه انه اعلم واحد ولو مسك رئيس جمهوريه من الصبح هيدير مصر ، وهو يمكن ما يعرفش يدير بيته ، يعني يا استاذ اشرف اهنا عندنا 60 مليون رئيس و60 مليون محامي و60 مليون صحفي (باقي الـ 85 مليون اطفال وغير مهتمين بالسياسة) وناهيك عن مروجي الاشاعات والاخبار الكاذبة وأكيد حضرتك صحفي وعارف كده كويس .
كون الصعيد هو الاسد النائم بالعكس فالصعيد ما يشارك فيه من الناحية السياسية قله أو المهتمين قلة جداً نظراً للفقر وقلة الوعي السياسي والثقافي بالصعيد ، ولا يمكن ربط الأحداث ببعضا يا استاذ اشرف فكل حدث له دواعيه وله مقدماته واسبابه ودعك من هذه المقارنات لانها ليس هناك اي دليل يربط أي واقعه بأخرى، وانا اقول لك موقف، بعد حادثة الكشح بشهر سافرت إلى الكشح في عمل لمدة 15 يوم وكان مجاور للعمل منازل مسيحيين وانا كنت اعمل وانا ومسملين معي لو قلت لك الواجب اللى عملوه المسحيين طيلة الـ (15) يوم ما علمهوش المسلمين ، يعني لا نأخذ هذا بذب ذاك وأيضا دار بيني وبين احد المسحين حوار حول الحادثه فكان رده دي مشكله ممكن تحصل بين مسلمين ومسلمين ومسحيين ومسحيين وانتوا ضيوفنا واجب علينا إكرامكم.
ويا استاذ اشرف طول عمرنا عايشين مع المسيحين ايه اللى جد علينا ، كان اكلهم من اكلنا وشربهم من شربنا وفي المدارس والجامعات وفي التجارة وفي الشارع وغيره ، وبلاش نتكلم ونشمل كل المسيحين بكلامنا انا لا انكر ان هناك قله مخربه كما ان هناك قلة مسلمة مخربة ولا نجعل الدين يفرق بين ابناء شعب واحد ، واعلم عند حدوث اي مشكله لا قدر الله على مصر كلنا هنكون في ورطه سواء مسلمين او مسيحيين وهذا ما تراه في العراق ، هل فرق الإحتلال بين شخص وآخر ؟؟
استاذي اقرأ في قسم مشاهير سوهاج القس سرجيوس من سوهاج ارتقى منابر المسجد الازهر أيام الاحتلال وأخذ ينادي في المسلمين والمسيحيين ولم نجد اعتراض لا من هذا او زاك ، ما الذي دعاه لعمل ذلك ؟
سؤال اخي اشرف ، وهل الشريعة الإسلامية تقول لي عند قتل اخي أ آخذ حقي بيدي دون اللجوء لحكم ؟؟؟
لو عرفنا الشريعة الاسلامية بجد هنعرف ننظم حياتنا وهنعرف ناخد حقوقنا ونعرف اللى لينا واللى علينا وعمر الشريعة ما قالت اني اخرج على الامام ( الحاكم) واعلم يا اخي الخروج على الحاكم عواقبه أسوأ من وجود الحاكم نفسه .
كل التقدير لك أخي اشرف

.......التوقيع ..........................................................
www.xn--mgbkt4fe.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.xn--mgbkt4fe.com
 
سقوط أول قتيل في أحداث شغب أخميم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوهاج :: الركن الخدمي :: أخبار سوهاج-
انتقل الى: