منتديات سوهاج


 
الرئيسيةبوابة سوهاجمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم بحمد الله تعالى إفتتاح شبكة سوهاج الإلكترونية على الروابط التالية :


شاطر | 
 

 محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 50
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل   الأحد يونيو 06, 2010 2:45 pm

موقف أهل السنة والجماعة من آل البيت



فضيلة الشيخ صالح بن محمد آل طالب
إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة


الخطبة الأولى
الحمد لله يخلق ما يشاء ويختار, ويصطفي للشرف من شاء من الأخيار ، شرّف رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم على كل البرية ، وجعل ذريته أشرف ذريّة .
أحمد ربي تعالى وأشكره وأثني عليه وأستغفره وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله نتقرب إلى الله تعالى بمحبة رسوله وعترته الطاهرة الزكية صلى الله وسلم وبارك عليهم وعلى الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد،
فوصية الله تعالى للأولين والآخرين تقواه "ولقد وصينا الذين أوتوا الكتاب من قبلكم وإياكم أن اتقوا الله".

أيها المسلمون:
الشريف في ذاته يفيض بالشرف على من حوله والكريم في معدنه يسري كرمه في المحيطين به، انظر إلى زجاجة العطر كيف تبقى فوّاحة بعد نفاد ما فيها، تطلّع إلى جوار المصباح وكيف استحال هالة من نور، وسوارًا من ضياء وكذلك البشر تفيض بركة السعداء منهم وتتعداهم إلى غيرهم . فكثير من سلالة إبراهيم الخليل غدوا أنبياء وأصحاب عيسى صاروا حواريين ورفاق محمد صلى الله عليه وسلم شرفوا بالصحبة وأزواجه أمهات للمؤمنين. ونسله استحقوا وصف الشرف والسيادة، كيف لا وفيهم من دمائه دم، و من روحه نبض ومن نوره قبس ومن شذاه عبق ومن وجوده بقية صلى الله عليه وصلى على آله وأزواجه وصلى على صحابته وسلّم تسليمًا كثيرًا.

أيها المسلمون:
ولكرم النبي صلى الله عليه وسلم كرمت ذريته، ولشرفه شرف آل بيته، وكانت مودتهم ومحبتهم جزءًا من شريعة المسلمين، رعوها على مر الزمان كما رعوا باقي الشريعة. وأقاموها كما أقاموا بقية أحكام الدين، وقد يكون قصّر بعض المسلمين في هذا الجانب في مراحل من التاريخ وفي وقائع دونت بمداد من أسى كما(((((( يقصّر بعض المسلمين في بعض واجباتهم؛ فتكتب عليهم ذنبًا من الذنوب وخطيئة من الخطايا،)))))) إلا أن الطابع العام للأمة هو معرفة قدرهم، وبذل المودة لهم ومحبتهم وموالاتهم، شهدت بذلك عقائدهم المدونة وتفاسيرهم المبسوطة وشروحات السنن وكتب الفقه. كيف لا، وهم وصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هم وصيته وهم بقيته، إذ يقول: "أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي" (رواه مسلم) وآل بيته صلى الله عليه وسلم هم أزواجه وذريته وقرابته الذين حرمت عليهم الصدقة هم أشراف الناس، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "فاطمة سيدة نساء أهل الجنة" (رواه البخاري)، وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني" وفي رواية في الصحيحين أيضًا: "فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها"، وروى البخاري -رحمه الله- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي بن أبي طالب -رضي الله عنه-: "أنت مني وأنا منك"، كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم- عن الحسن بن علي رضي الله عنه : "إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين" (رواه البخاري). وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال للحسن رضي الله عنه : "اللهم إني أحبه فأحبه وأحب من يحبه" (متفق عليه). وقد قال الله عزّ وجل في كتابه الكريم وقرآنه العظيم: "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرًا" ومعلوم أن هذه الآية نزلت في أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لأن ما قبلها وما بعدها كله خطاب لهن رضي الله عنهن، وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه: قولوا: "اللهم صلّ على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد". وهذا يفسر اللفظ الآخر للحديث: اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد؛ فالآل هنا هم الأزواج والذرية كما في الحديث الأول.

عباد الله: هذه بعض فضائل آل بيت النبوة كما حفظتها كتب السنة والتزمها المسلمون منذ صدر الإسلام الأول وأنزلوهم منازلهم اللائقة من غير إفراط ولا تفريط. ففي صحيح البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما "أن أبا بكر رضي الله عنه قال: ارقبوا محمدًا في أهل بيته". وفي الصحيحين "أن أبا بكر رضي الله عنه قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إليّ أن أصل من قرابتي" وفي صحيح البخاري أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه شهد بالرضا لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه والسبق والفضل ولما وضع الديوان بدأ بأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وكان يقول للعباس رضي الله عنه: "والله لإسلامك أحب إلي من إسلام الخطاب لحب النبي صلى الله عليه وسلم لإسلامك"، كما استسقى بالعباس وأكرم عبد الله ابن عباس وأدخله مع الأشياخ... كل ذلك في صحيح البخاري وغيره . وقد روى إمام أهل السنة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله في فضائل آل البيت وحفظ للأمة أحاديث كثيرة في ذلك ، منها ما رواه عن عبد المطلب بن ربيعة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعمه العباس:(((((((((((( "والله لا يدخلُ قلب مسلم إيمانٌ حتى يحبّكم لله ولقرابتي "))))))))))، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: ومن أصول أهل السنة والجماعة سلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولونهم ويحفظون وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم حيث قال يوم (((((((((غدير خم: "أذكركم الله في أهل بيتي". رواه مسلم. ))))))))))))
وقال الطحاوي رحمه الله: "ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير(((((((((( وحبهم دين وإيمان وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان. ))))))))ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه الطاهرات من كل دنس وذرياته المقدسين من كل رجس فقد برئ من النفاق". )))))))))))))

عباد الله: إن مما تفاخر به هذه البلاد المملكة العربية السعودية منذ نشأتها بمراحلها الثلاث حكامًا وعلماء ، رعاة ورعية اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنة آل بيته وتعظيمهم ومحبتهم واقتفاء أثرهم والدفاع عنهم وعن منهجهم ودينهم الحق. وقد اتخذت ذلك ديناً ومنهجًا وقربة إلى الله عز وجل. وتحملت في سبيل هذا المنهج العدل طعون الطاعنين ولمز الشانئين ولا يزيدها ذلك إلا ثباتًا على الحق وتمسكًا بمنهج الوسط واتباعًا لسنة آل البيت حقًا وليس أحدٌ أتبع لمنهجهم اليوم من هذه البلاد وأهلها وحكامها وعلمائها. قال الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله: "لآله صلى الله عليه وسلم حق لا يشركهم فيه غيرهم ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة ما لا يستحقه سائر قريش.. وقريش يستحقون ما لا يستحقه غيرهم من القبائل". وقال رحمه الله في موضع آخر: "وقد أوجب الله لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على الناس حقوقًا، فلا يجوز لمسلم أن يسقط حقوقهم ويظن أنه من التوحيد بل هو من الغلو والجفاء، ونحن ما أنكرنا إلا ادعاء الألوهية فيهم وإكرام مدعي ذلك" انتهى كلامه رحمه الله . و قال الإمام في السنة في زمانه الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله: "والشيخ محمد رحمه الله – يعني ابن عبدالوهاب - وأتباعه الذين ناصروا دعوته كلهم يحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين ساروا على نهجه ويعرفون فضلهم ويتقربون إلى الله سبحانه بمحبتهم والدعاء لهم بالمغفرة والرحمة والرضا كالعباس بن عبد المطلب رضي الله عنه عمّ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكالخليفة الرابع الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأبنائه الحسن والحسين ومحمد رضي الله عنهم . ومن سار على نهجهم من أهل البيت" انتهى كلامه رحمه الله.

أيها المسلمون:
ولأن آل بيت نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومحبتهم، أمر تهفو إليه النفوس وشعور تجثو عنده العواطف، وحس يتحرك له الوجدان فقد نفذ من هذا الباب من استغله وتاجر به واستخدمه من ادّعى خدمته، منذ القرن الأول من عمر هذه الأمة إلى أيامنا هذه، وعلى مر ذلك التاريخ الطويل وتحت شعار محبة آل البيت والانتصار لهم. برزت مطامع سياسية وأخرى مادية وصفيت ثارات عرقية عنصرية واندس موتورون بهذا الدين، شانئون له مبغضون لأهله يهدمون أساسه ويبغون اندراسه، حتى غيرت معالم الدين وشوهت الشريعة وبدلت العقيدة، ونبتت الفرقة وثار غبار النزاع والشقاق. فطالوا أهم ما فيه وهو التوحيد ثم كرّوا على أهم مسائل العقيدة فحرفوها ثم أخذوا يعيثون فسادًا في بقية شرائع الدين وأطاعوا شيوخهم في التحليل والتحريم بلا هدى حتى صاروا كمن قال الله فيهم: "اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابًا من دون الله". عظموا المشاهد وعطلوا المساجد ناهيك عن أكل أموال الناس بالباطل واستحلال فروج الحرائر. وتكفير عموم الأمة وكنِّ العداوة والبغضاء للعرب الذين هم مادة الإسلام وأصل الإسلام كل هذا يحدث ويكون تحت لافتات النصرة لآل البيت، ومحصلة الأمر كله تمكن مندسين في تغيير عقائد الإسلام الراسخة وشرائعه الثابتة وشعائره الظاهرة لدى جماعة من المسلمين باسم آل البيت ومحبة آل البيت.

و هنا أمران يستدعيان الوقوف ويلحان في الطرح.
أولهما: أن آل البيت الثابتة أنسابهم هنا في الحجاز أو ممن انتشر منهم في البلاد أو حكم جزءًا من بلادنا الإسلامية اليوم، هم أبعد الناس عن تلك المذاهب المستحدثة، تشهد بذلك عقائدهم ومؤلفات العلماء وطلبة العلم منهم ومواقعهم على شبكة الاتصال العالمية، وكذا مواقف الساسة منهم والحكام فيهم؛ فهل بعد هذا بصيرة لمستبصر وذكرى لمستذكر؟!
الأمر الثاني: أنه في الوقت الذي ينكر فيه المعروفون من آل البيت تلك العقائد الدخيلة، تنشط في الوقت نفسه عناصر ليسوا عربًا ولا من نسل العرب، ينشطون في الحديث باسم آل البيت وتكوين دين يزعمون أنه مستقىً من آل البيت، دين لا يعرفه صاحب البيت ولم يأت به جد آل البيت؛ بل ويخالف شريعة مؤسسه صلى الله عليه وسلم. بل إن أولئك العجم هم الرعاة لهذه العقائد المستحدثة ، الناشرون لها منذ نشأت إلى يومنا هذا. ألم يتساءل العقلاء منهم أو من تأثر بهم لماذا لم تلق هذه العقائد قبولاً في منازل آل البيت وفي مهبط الوحي وموطن الرسالة؟ ويقودنا هذا إلى تأكيد على دور العلماء وطلبة العلم خاصة من النسل الشريف وآل البيت المنيف ممن جرت في عروقهم الدماء الزكية أن يملكوا زمام المبادرة في الحفاظ على عقيدة جدهم صلى الله عليه وسلم، وألا يتركوا الصوت العالي يذهب لغيرهم ممن يتاجر باسمهم وينتفع بالحديث عنهم، مفسدًا أديان الناس وعقائدهم. إن عليهم وعلى عموم الأمة مسؤولية عظمى لهداية الناس وتبصيرهم بالدين الحق الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم واكتمل بوفاته، وتنقية فطر المسلمين من لوثات الغلو والجفاء لئلا تحيد بهم الأهواء عن صراط الله الذي قال فيه سبحانه: "وأن هذا صراطي مستقيمًا فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون".
بارك الله لي ولكم في القرآن والسنة، ونفعنا بما فيها من الآيات والحكمة. أقول قولي هذا وأستغفر الله تعالى لي ولكم. =============الرجاء عدم شطب الموضوع من قبل الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

المدير العامالمدير العام
avatar

الجنس : ذكر
محل الإقامة : السعودية
الهواية / العمل : الصداقة الجادة
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
عدد المساهمات : 1401
نقاط : 1534
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل   الأحد يونيو 06, 2010 3:29 pm



الموضوع قيم يا اخي اشرف

ولكن دار بيني وبين اكثر من شخص ممن يقولون انهم ينتمي نسبهم الى سيدنا علي ابن ابي طالب وكان اتفاقهم على ان اي شخص من سلالة ال البيت واجب حبه ، وحبي لال البيت هو مقياس ايماني فكلما زاد حبي لال البيت كلما زاد الايمان (عاملة ال البيت) ، واحدهم قال لي اذا كرهت اي شخص من ال البيت تبقى كفرت !!!.
اخي اشرف كلام شيخنا ليس عليه غبار في حب ال البيت واصحابه بصفتهم نجوم نقتدي بهم وبنقلهم لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم وحفظهم لدين الله فهم علمائنا نظل ننهل من علمهم الى يوم الدين ، ولكن هل وجب علينا حب كل من يقول انا من ال البيت حاليا مهما كانت أخلاقه وإذا لم احبه اعتبر كفرت؟؟ .
البعض يقول ان حب ال بيت رسول الله فرض ، فهل فعلا فرض مثل الصلاة والزكاه والحج ..الخ؟؟

اعد قرائتك للخطبة مرات عديدة وتمعن في قول شيخنا واترك الاجابة لك .



.......التوقيع ..........................................................
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.xn--mgbkt4fe.com
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 50
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل   الأحد يونيو 06, 2010 3:37 pm

اعلم ان هذا الموضوع سوف ينقل الى سلة المهملات كما حدث فى اهم واخر خطبة للرسول علية الصلاة والسلام وعلى الة الطيبين الطاهرين وهى خطبة غدير خم التى زكرها امام المسجد الحرام واستشدبها ولاالوم اخى على عياط على نقلة للموضوع بل بالعكس انا فى قمة سعادتى واعتبر هذا فتح جديد وتنوير بصيرتة ويعلم رب العلمين بمد حبى لة واحترامى لة وهوصاحب المنتدى ونحن ضيوف لدية نختلف نزعل وفى النهاية نحن اخوة ومن بلد واحد ومسلمين ويعلم اخى على انى لى اكثر من منتدى انشر فية ما اريد واعمل الان على فتح منتدى خاص عن سوهاج وقد يكون موقع لكن هذا الموضوع هى خطبة من الحرم والامام يعرفة الجميع من اهل السنة والجماعة فاذا كان الموضوع نهايتة سلة المهملات فهذا يرجع الى سياسة المنتدى وفكر صاحبة وسوف اكون فى قمة سعادتى ايضا انى بلغت رسالة تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

المدير العامالمدير العام
avatar

الجنس : ذكر
محل الإقامة : السعودية
الهواية / العمل : الصداقة الجادة
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
عدد المساهمات : 1401
نقاط : 1534
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل   الأحد يونيو 06, 2010 3:48 pm

الامير اشرف ماضى كتب:
اعلم ان هذا الموضوع سوف ينقل الى سلة المهملات كما حدث فى اهم واخر خطبة للرسول علية الصلاة والسلام وعلى الة الطيبين الطاهرين وهى خطبة غدير خم التى زكرها امام المسجد الحرام واستشدبها ولاالوم اخى على عياط على نقلة للموضوع بل بالعكس انا فى قمة سعادتى واعتبر هذا فتح جديد وتنوير بصيرتة ويعلم رب العلمين بمد حبى لة واحترامى لة وهوصاحب المنتدى ونحن ضيوف لدية نختلف نزعل وفى النهاية نحن اخوة ومن بلد واحد ومسلمين ويعلم اخى على انى لى اكثر من منتدى انشر فية ما اريد واعمل الان على فتح منتدى خاص عن سوهاج وقد يكون موقع لكن هذا الموضوع هى خطبة من الحرم والامام يعرفة الجميع من اهل السنة والجماعة فاذا كان الموضوع نهايتة سلة المهملات فهذا يرجع الى سياسة المنتدى وفكر صاحبة وسوف اكون فى قمة سعادتى ايضا انى بلغت رسالة تحياتى

اعتقد كلامي واضح من تعليقي وسبب حذفي للمواضيع السابقة ، وانا لا احذف موضوع الا اذا كان مخالف ، وانت تعلم جيدا سبب حذفها .

كما اعتقد ان تعليقك هذا ليس جوابا على اسألتي بل هو هجوم وتعصب فأتمنى الاجابة على أسألتي بدون تعصب ، واظن ان فكري ولله الحمد انت شخصك لا تختلف عليه وبشهادتك ، وإلا اعتبر انك كنت تنافقني.
انت تعلم اني احترم كل شخص واحترم كل فكر وايضا احترمك ولكن احب الاجابة في اطار الموضوع وليس الخروج عنه .
في انتظار اجابتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.xn--mgbkt4fe.com
محمود خلاف
مشرف ركن أعلام ومشاهير سوهاج
مشرف ركن أعلام ومشاهير سوهاج
avatar

تاريخ الميلاد : 01/04/1970
السن : 48
محل الإقامة : الكويت
الهواية / العمل : مهندس ديكور
المزاج : حسب الحال
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
عدد المساهمات : 904
نقاط : 1300
السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: رد: محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل   الأحد يونيو 06, 2010 4:21 pm

السلام عليكم اخوانى
اخى اشرف اخى على عياط ارجو ان تتسع صدوركم لما اقول
اخواى اشرف انا حاسس انك عصبى اليومين دول فيه ايه ابن العم لازم تلاقى حد ينتقضك والمفروض
انت لا تزعل يا اخوانى انتو اللى حببتوتا فى المنتدا ده بحترمكم وادبكم
تيجو انتو تزعلو فيه ايه يا اخى على حسستونا كلامكم ناشف مع بعض انا على حد علمى انكم اصحاب
وكفايه جمعتونا بينكم اخى على الاستاز اشرف من الناس المجتهدين فى المنتدا ويا ريت
بلاش العصبيه اللى تشتت جمعنا
ولا اقطع دسكره واجيكم على السعوديه بس هيكون فيها قعدة صلح
بارك الله فيكم ولازم الراى والراى الاخر ابن ماضى الشريف الجهينى
كل التقدير وتقبلو مرورى معكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 50
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل   الأحد يونيو 06, 2010 5:56 pm

فى البداية اخى الاصغر منى سننا واكبر منى مقام ونحمد الله ان الموضوع سيكون فى مسجد السوهاجية لافى السلة والشكر لاخى محمود ابوخلاف واحب ان اقول لك ان على اخى وليس صديق ولايمكن ان يكون بينا زعل لكن اختلاف قى وجهات النظر فقط تعودنا عليها منذ ثلاث سنوات من تاريخ تسجيلى فى المنتدى ودى طبيعى ناهيك عن انى اختلف مع كل زملاء العمل فى الجريدة والمجلة لكن هذا الاختلاف لايتعدى باب المكتب عموما موضوع بسيط جدا وعلى يريد منى الاجابة وشوف يا سيد على الشرف فى ال البيت ينقسم الى قسمين شرف عام وشرف خاص اما الشرف العام هو لجميع بنى هاشم وهم ال على وال جعفر وال عقيل وال العباس وهم من حرمت عليهم الصدقات والشرف الخاص هم ال على ابن ابى طالب علية السلام وستى فاطمة الزهراء وسيدى الحسن وسيدى الحسين وستى زينب وزرياتهم حتى تقوم الساعة ونقول فيما بينا نحن اشراف الاشراف بسبب الشرف الخاص ===يقول اخى على (واحدهم قال لي اذا كرهت اي شخص من ال البيت تبقى كفرت !!!.
ارجع الى كلام الشيخ عندما قال =يقصّر بعض المسلمين في بعض واجباتهم؛ فتكتب عليهم ذنبًا من الذنوب وخطيئة من الخطايا، ويقول فى أحاديث كثيرة في ذلك ، منها ما رواه عن عبد المطلب بن ربيعة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعمه العباس"والله لا يدخلُ قلب مسلم إيمانٌ حتى يحبّكم لله ولقرابتي ==وقال الطحاوي رحمه الله: "ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير وحبهم دين وإيمان وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان.ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه الطاهرات من كل دنس وذرياته المقدسين من كل رجس فقد برئ من النفاق" وهذا ما جاء فى الخطبة راجع تفاصبل الخطبة واترك لك التفكير تأمل انت وانت صاحب الخيار فى حبهم او بغضهم وهناك من كفر وهناك من قال دينة يكون ناقص وعلية زنوب وخطايا وقول الرسول لايدخل قلب مسلم ايمان ماذا يعنى هذا الكلام يعنى انة فرض فرض فرض واذا كان لك كلام اخر من القران مرحبا بة وليس راى شخصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

المدير العامالمدير العام
avatar

الجنس : ذكر
محل الإقامة : السعودية
الهواية / العمل : الصداقة الجادة
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
عدد المساهمات : 1401
نقاط : 1534
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل   الأحد يونيو 06, 2010 11:44 pm

هندسة انا والاستاذ اشرف اخوة وده مش زعل ده بس اختلاف في وجهات النظر بس انا شايف الاخ اشرف اليومين دول بيتكلم كلام غريب اول مره اعرفه عنه انا اعرفه دائما بالاتزان مش عارف اليومين دول متعصب على الاخر .
ويا هندسة اقطع تذكرة وتعالى انت تشرف ونعمل معاك احلى واجب على حساب الاستاذ اشرف هههههههههههههه وخليه ما يدفعش .
انا لا اختلف معك اخي اشرف في حب ال بيت رسول الله كما قلت لك وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أصحابي كالنجوم بأيهم اقديتم اهتديم ) فنحن لا نرى من أصحاب رسول الله عامة وأهل بيته خاصة ما يدعونا لكرههم ، فكيف أقتدي بشخص وأنا أكرهه؟.
ولكن هل وجب على حبك او حب غيرك في الوقت الحالي ممن يقولون نحن ال بيت رسول الله وإذا لم احبك فأنا كافر وأيماني ناقص، هذا ما اقصده ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.xn--mgbkt4fe.com
الامير اشرف ماضى
مشرف أنساب سوهاج
مشرف أنساب سوهاج


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18/08/1968
السن : 50
محل الإقامة : كوكب الارض
الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى
المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
عدد المساهمات : 1421
نقاط : 2404
السٌّمعَة : 21

مُساهمةموضوع: رد: محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل   الإثنين يونيو 07, 2010 3:46 am

وانت مبتحبنيش ياعلى دحنا اخوات وصدقتنا اساسها المحبة والمودة قول حاجة يا ابوخلاف على عياط هيخوتنى وبعدين حب الصالحين منهم ياخى ولاتبغض الاخرين اعنى من هم على نهج ال البيت اهل السنة والجماعة وجميعنا اهل سنة وجماعة اهل السلف الصالح وازيدك يوجد فى الصعيد فقط 6 مليون شريف فى سوهاج وقنا والاقصر واسوان حسب كلام سماحة النقيب السيدمحمود الشربف فى حوارة مع جربد ة كويتية قبل شهر واغلبهم حسينيون منهم من يعرف نسبة ومنهم من لايعرف تخيل نجع النجار 80 %منهم اشراف مسجلين فى النقابة نجع الطوابة كلهم اشراف حسب الجرد ومشجرات السادة اليافعية والرفاعية ومشجرات الحسنية فى اخميم والعيساوية دا غير ادفا والبهليل وبنجا اعنى ناس وعائلات كثيرة لاتعرف نسبها ويمكن دا سبب تعصبى الايام دى هناك مشجرات وابحاث لم يفرج عنها فى سوهاج تخص هؤلاء اضف الى ذالك هناك بحث منذ 200 سنة موجود فى سوهاج فى يد واحد فقط تخيل اذا مات هذا الشخص مات معة هذا البحث وشرح كامل يمستند تخيل وهذة المشجرات واهمية هذا البحث انة مدقق من 26 جهة ومختوم احول دفع مبلغ كبير للحصول علية يخص ثلاث او اربع محافظات فى الصعيد وكل عائلة لهم نصيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محبة ال البيت فرض على كل مسلم وهذا الدليل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوهاج :: ركن المواضيع العامة  :: مسجد السوهاجية-
انتقل الى: