الامير اشرف ماضى مشرف أنساب سوهاج
الجنس : تاريخ الميلاد : 18/08/1968 السن : 55 محل الإقامة : كوكب الارض الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس تاريخ التسجيل : 02/07/2009 عدد المساهمات : 1421 نقاط : 2404 السٌّمعَة : 21
| موضوع: منع المنقبات من حضور الامتحانات رسميأ الإثنين يناير 04, 2010 9:44 am | |
| مصر: تأييد المحكمة منع المنقبات من حضور الامتحانات يبعث الجدل حول النقاب تزامنا مع تعيين نجل زكي بدر وزيرا للتعليم -------- أيدت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في جلستها المنعقدة يوم الأحد برئاسة المستشار أنور إبراهيم قرار كل من الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي ورؤساء جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان بمنع دخول الطالبات الامتحانات وهن يرتدين النقاب. وقضت المحكمة برفض دعاوى 55 طالبة كن يطالبن فيها بالسماح لهن بدخول الامتحانات وهن يرتدين النقاب، وامرتهن بتحمل تكاليف القضية. وعلم 'منتدى سوهاج' أن عددا كبيرا من المنقبات يتجهن لرفع دعاوى قضائية جديدة ضد بدر، ويدعم هذا المسعى عدد من المحامين المنتمين للتيار الإسلامي بهدف منع الوزير الجديد من أن يقوم بحكم منصبه الجديد بإصدار قرار يحظر ارتداء النقاب في كافة المراحل التعليمية. وكانت السلطات المصرية بررت هذا الحظر بأسباب أمنية، الا انها تشعر بالقلق لانتشار النقاب الذي ترى فيه بعض السلطات الدينية دليلا على تصاعد الاسلام السلفي. وكانت جامعة الازهر اعلنت في تشرين الاول (اكتوبر) انها منعت النقاب في الفصول الدراسية التي يقتصر الحضور فيها على الطالبات والمدرسات وايضا في المدينة الجامعية. وترتدي معظم النساء في مصر الحجاب، الا ان النقاب بدأ ينتشر في شوارع القاهرة. وفي بداية السنة الدراسية قررت وزارة التربية والتعليم تطبيق قرار يمنع النقاب في المدارس. وقد اثيرت القضية مع تصريحات لشيخ الازهر محمد سيد طنطاوي في تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، أكد فيها ان النقاب ليس له أي علاقة بالدين وأمر طالبة ازهرية بخلع النقاب. وأصدر الرئيس حسني مبارك أمس قرارا جمهوريا بتعيين د. أحمد زكي بدر وزيرا للتربية والتعليم، والمهندس علاء الدين محمد فهمي أحمد وزيرا للنقل والمواصلات. كما تضمن القرار الجمهوري تعيين خمسة محافظين جدد لجنوب سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ولشمال سيناء اللواء مراد بمحمد موافي كما اختير قدري يوسف محمود بو حسين محافظا لحلوان واحمد حسين مصطفى محافظا لمرسى مطروح الحدودية، أما الدكتور سمير أحمد سيف العزل فقد عين محافظاً لبنى سويف. وقد سادت حالة من الاستياء الواسع بين صفوف الإسلاميين سواء في الجامعة أو خارجها بسبب اختيار أحمد زكي بدر وزيراً للتعليم بسبب ما أشتهر به من انتقاد للمنقبات وأعضاء التيار السلفي واتهامه لهن في العديد من المرات بالجهل والتخلف عن ركب الحياة المعاصرة. وتسببت تصريحاته العدائية المتكررة التي يهاجم فيها المحجبات بحالة من الغضب الواسع، خاصة حينما وصف النقاب بالتخلف واعتبر مرتدياته من الفتيات جاهلات وبلا عقل وضد التطور وذوات عقليات متخلفة وسقيمة. وكان بعض المراقبين يتوقعون إزاحة وزير التعليم يسري الجمل من منصبه بسبب الهجوم الواسع ضده بين أولياء الأمور. | |
|
الامير اشرف ماضى مشرف أنساب سوهاج
الجنس : تاريخ الميلاد : 18/08/1968 السن : 55 محل الإقامة : كوكب الارض الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس تاريخ التسجيل : 02/07/2009 عدد المساهمات : 1421 نقاط : 2404 السٌّمعَة : 21
| موضوع: رد: منع المنقبات من حضور الامتحانات رسميأ الإثنين يناير 04, 2010 9:54 am | |
| هل النقاب للمرأة فرض أم سنة؟، وهل النقاب خاصٌ بأمهات المؤمنين فقط أم للنساء جميعاً؟، وهل يجوز إظهار الوجه والكفين للمرأة؟
النقاب عام لأمهات المؤمنين وغيرهن، كان الأمر الأول عدم وجوب الحجاب ثم نسخ ذلك، وأنزل الله قوله -تعالى-: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [(53) سورة الأحزاب]. وأنزل سبحانه: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ [(31) سورة النــور]. الآية.. فوجب الحجاب على الجميع، سواء بالنقاب أو بغيره، سواء نقاب يوضع على الوجه ويكون فيه نقب للعين أو نقبان للعينين فقط بقدر العينين، أو بإرخاء الخمار على الوجه كله.فتاوى الشيخ بن باز | |
|
الامير اشرف ماضى مشرف أنساب سوهاج
الجنس : تاريخ الميلاد : 18/08/1968 السن : 55 محل الإقامة : كوكب الارض الهواية / العمل : مؤلف سياسى وصحفى المزاج : صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس تاريخ التسجيل : 02/07/2009 عدد المساهمات : 1421 نقاط : 2404 السٌّمعَة : 21
| موضوع: رد: منع المنقبات من حضور الامتحانات رسميأ الإثنين يناير 04, 2010 10:00 am | |
| نسأل عن حكم النقاب بالنسبة للمرأة، وإذا كان واجباً فبماذا نرد على من يقول بخلاف ذلك -سماحة الشيخ-؟
المرأة عورة، والنقاب في حقها واجب، وهو ستر الوجه وستر جميع بدنها من الرجل الأجنبي، وكان في أول الإسلام لها أن تكشف وجهها ويديها عند الرجال وتخالطهم، ثم نسخ الله ذلك، وأنزل الله آية الحجاب، وهي قوله- سبحانه وتعالى-:وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍيعني من وراء ساتر، ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ (53) سورة الأحزاب، وقال تعالى:يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ(59) سورة الأحزاب، يعرفن بجلبابها الذي يغطي وجهها وبدنها، هذا هو الأخير، وكان الأمر الأول مرخص للمرأة أن تكشف وأن تجلس مع الرجال، ثم أنزل الله الحجاب سعةٌ لهن وحمايةٌ لهن من أسباب الفتنة وللرجال أيضاً، فالكشف معصية، لا يجوز لها أن تكشف لغير محارمها إلا في الإحرام تترك النقاب تغطي وجهها بغير النقاب، بالخمار بالجلباب، أما النقاب الذي يستر وجهها، ويبقى نقبان لعينيها أو نقبٌ واحد هذا يمنع منه في الإحرام، وهو حجاب خاص تمنع منه المرأة في الإحرام، أما سترها وجهها بغير ذلك من الخمر ... أو غير ذلك لا بأس، مثل ما جاء عائشة - رضي الله عنها- قالت: كنا مع النبي - صلى الله عليه وسلم- في حج الوداع محرمات، وكنا إذا دنا منا الركبان سدلت إحدانا خمارها على وجهها من رأسها، فإذا بعدوا كشفنا، أو قالت جلبابها على وجهها، هذا يدل على أنه إذا غطي الوجه بغير النقاب وهي محرمة لا بأس، يحصل مصلحتان: ستر مع عدم النقاب، وذلك بجعل الجلباب وهو الخمار الذي تلبسه على رأسها على وجهها عند الأجنبي | |
|